الجزيرة الوثائقية تعلن عن مسابقتها السنوية للفيلم القصير

img

أعلنت قناة الجزيرة الوثائقية عن مسابقتها السنوية للفيلم القصير وهي مسابقة مخصصة للطلبة والناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 سنة، والتي انطلقت تحت إشراف القناة منذ الأول من يناير الجاري وحتى 15 فبراير المقبل.

تهدف مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير الى اكتشاف واحتضان أصحاب المواهب من الطلبة والناشئين باعتبارهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة الفيلم الوثائقي في العالم العربي، وخصصت للمسابقة جوائز قيمة تتراوح بين 1000 و3000 دولار. ويمكن لأي فيلم يتم اختياره ضمن العشرة الأوائل أن يعرض على شاشة الجزيرة الوثائقية.

تقدم طلبات المشاركة في أجل أقصاه 15 فبراير المقبل، من خلال تعبئة استمارة طلب المشاركة، ويشترط ألا تقل مدة الفيلم عن دقيقتين، وألا تتجاوز مدته سبع دقائق، كما يشترط أن يكون الفيلم ذا جودة عالية، وأن تتضمن الأعمال المنتجة بلغة أجنبية ترجمة باللغة العربية، كما يمكن للمتقدمين للمسابقة أن يختاروا أي موضوع يخدم قضية شخصية أو عامة على أن يتضمن الفيلم فكرة واضحة.

بعد تسلم الجزيرة الوثائقية لطلبات المشاركة تقوم لجنة الاختيار الأولى بفرز الطلبات وفق معايير المسابقة وإحالتها إلى لجنة تحكيم من أصحاب الخبرة في صناعة الفيلم الوثائقي بإشراف إدارة الإنتاج في قناة الجزيرة الوثائقية.

تختار لجنة التحكيم أفضل عشرة أفلام قصيرة لتطرح على جمهور الجزيرة الوثائقية على حسابها على يوتيوب من أجل التصويت. وتعتبر الأفلام الحائزة على أكبر عدد من الإعجابات هي الأفلام الفائزة.

وأعلنت قناة الجزيرة الوثائقية أنه سيتم في الأول من مارس المقبل إبلاغ أصحاب الأفلام العشرة التي وقع عليها الاختيار ضمن اللائحة النهاية للمنافسة على إحدى الجوائز الثلاث. وفي الثاني من مارس سيتم نشر الأفلام المتنافسة في اللائحة النهائية على حساب الجزيرة الوثائقية على يوتيوب من أجل تصويت الجمهور والذي سيكون يوم 11 مارس، ليتم يوم 15 مارس الإعلان عن الأفلام الثلاثة الفائزة.

تدار مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير للعام الحالي بواسطة لجنة من الخبراء في إدارة الإنتاج بقناة الجزيرة الوثائقية.

مقالات ذات صلة

No article found